تسبيحات طبيب..

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عنوان الكتاب تسبيحات طبيب.. رحلة إيمانية تحلق فى عجائب خلق جسم الإنسان
المؤلف الدكتور بشر موفق دعبول
الناشر دار الفكر
البلد سوريا
تاريخ النشر 2020
عدد الصفحات 200

كتاب هام جدا شارك بكتابته 10 أطباء مشهود لكل منهم في اختصاصه، يكشف لغير المختصين عن بديع صنع الله، ويميط اللثام عن روائع خلقه ودلائل قدرته، وذلك من خلال استعراض روعة الخلق ورقة الصّنع في جسم الإنسان بجميع أجزائه ومختلف أجهزته وأنحائه. ويتناول الكتاب كل ما اكتشفه العلم الحديث من أسرار جديدة لم تتعرض لها الكتب التي تناولت موضوع عظمة خلق الله في جسم الإنسان. دون الخوض في التفاصيل المعقدة التي ربما لاتهم القارئ غير المختص.
أحد عشر طبيباً في تخصصات مختلفة؛ أمضوا فيها شطرَ حياتهم؛ يعالجون المرضى باقتدار، ويقفون على آليات العمل في أعضاء الجسم.. الأمر الذي كان يدهشهم في عمل تلك الأعضاء في حالتي الصحة والمرض معاً؛ مما دعاهم إلى الإيمان المطلق بالله؛ تلقاء ما يعاينون من معجزات الخلق.
يشرح هذا الكتاب للقارئ غيرِ المختص؛ الآليات التي تعمل فيها أعضاء الإنسان، لتضعه أمام آلاف المعجزات التي يقف المرء أمامهاً حائراً؛ يسبِّح بحمد الله، ويردد: ? لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْماً? [الطلاق:65/12].
ولما كان أقربَ الأشياء إلى الإنسان نفسُه؛ إذا استنارت له آيات الربوبية، واضمحلت عنه عثرات الشك والريب، فإنه إذا نظر في نفسه وجد آثار التدبير فيها قائمات، وأدلةَ التوحيد على ربه ناطقات.
هذا الكتاب رحلة رائعة في جانب محدود من ملكوت الله تعالى وبديع صنعه ?وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلا تُبْصِرُونَ? [الذاريات: 51/21].

“منصة الكتب العالمية” © موهوبون | حقوق النشر والطبع محفوظة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً