الوكالة الأوروعربية تهنئ وكيل الملك

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتقدم الوكالة الأوروعربية بالتهنئة لوكيل الملك بإبتدائية طانطان هشام الحسني بعد استحقاقه الدكتوراه ب”مشرف جدا”

نص بيان الأكاديمية :
بحضور نخبة من المسؤولين القضائيين والأساتذة والطلبة حصل يوم أمس هشام الحسني، وكيل جلالة الملك بإبتدائية طانطان، على شهادة الدكتوراه في القانون الخاص بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، بميزة مشرف جدا مع التوصية بالنشر، في موضوع:” عدالة الأحداث في ضوء السياسة الجنائية” عمل جاء تمرة تجربة جمعوية وممارسة قانونية ميدانية تم صقلها بالتحصيل العلمي.

وقد أشرف على مناقشة رسالة الدكتوراه الدكتورة جميلة لعماري، أستاذة التعليم العالي بكلية الحقوق بطنجة، و الدكنور أحمد قيلش المشرف على رسالة الدكتوراه أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر أكادير ، ود. معزوز البكاي أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة مولاي اسماعيل بمكناس، و الأستاذة د. بشرى اجدايني أستاذة مؤهلة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر أكادير، و الأستاذ د. محمد بن التاجر أستاذ مؤهل بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة ابن زهر أكادير.

الدكتور هشام الحسني، اختار موضوعا من صلب اهتمامات القضاء المغربي و الدولي، حيث يتصل هذا الموضوع بمنظورات أساسية عريضة بالسياسة الاجتماعية الشاملة بوجه عام وتستهدف تعزيز رعاية الأحداث الى أبعد مدى ممكن للتقليل من الحاجة الى تدخل نظام قضاء الأحداث وبالتالي التخفيف من الضرر الذي قد يسببه أي تدخل. وهذه التدابير الرامية الى رعاية صغار السن قبل بداية الجناح هي مستلزمات أساسية متعلقة بالسياسة تستهدف انتقاء الحاجة الى تطبيق القواعد، حيث تتخد النظم القانونية التي تسلم بمفهوم تحديد من للمسؤولية الجنائية للأحداث لا يحدد هذا السن على نحو مفرط الانخفاض, وتؤخذ في الاعتبار حقائق النضوج العاطفي والعقلي والفكري.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً